رئيس وفد الحوثيين: لن ندخر جهدا لإنجاح المشاورات وإحلال السلام في اليمن

أكد رئيس وفد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية إلى مشاورات السلام المزمع عقدها في السويد، الأسبوع الجاري، أن الوفد لن يدخر جهدا لإنجاح المشاورات وإحلال السلام في اليمن.
وعلى حسابه الرسمي بموقع تويتر، كتب رئيس الوفد المفاوض عن الجماعة، محمد عبد السلام اليوم الثلاثاء: "لن ندخر جهدا لإنجاح المشاورات وإحلال السلام وإنهاء الحرب العدوانية وفك الحصار"، في إشارة إلى التحالف العربي (بزعامة الرياض) الذي يدعم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي (المعترف بها دوليا) ضد الجماعة.
وأضاف رئيس الوفد: "أيدينا ممدودة للسلام وفي نفس الوقت نهيب بالجيش والأمن واللجان الشعبية أن يكونوا متيقظين لأي تصعيد"، مشيرا إلى أن الجبهات قد شهدت "تصعيد العدوان" منذ صباح اليوم.
"حكومة الإنقاذ" في صنعاء: أملنا أن تكون مشاورات السويد جادة
من جهته عبر رئيس "حكومة الإنقاذ الوطني" (حكومة الحوثيين في العاصمة صنعاء)، عبد العزيز بن حبتور، عن أمله في أن تكون جولة مشاورات السويد "جادة لا محاولة لتصفية الضغوط الإنسانية والدولية المطالبة بوقف العدوان".
وقال رئيس الوزراء، قبيل مغادرة وفد الحوثيين مطار صنعاء الدولي، أن الوفد "يمتلك قرارته وفي جعبته الكثير من الرؤى وعينه على حلول ناجعة إن توفرت لدى الطرف الآخر الجدية".
وكان الوفد المفاوض عن جماعة الحوثيين غادر، عصر اليوم الثلاثاء، مطار صنعاء الدولي متجها إلى السويد للمشاركة في المشاورات المزمع إجراؤها خلال الأيام القادمة برعاية الأمم المتحدة في ستوكهولم. ويرافق الوفدَ على متن الطائرة التي قدمتها الحكومة الكويتية، المبعوث الأممي الخاص إلى الشأن اليمني، مارتن غريفيث.
وجرى تنظيم جولة المشاورات في السويد ضمن جهود دولية تبذل لإنهاء الحرب الأهلية في اليمن، التي اندلعت في أغسطس 2014، بين حكومة هادي وجماعة الحوثي التي بسطت سيطرتها على العاصمة صنعاء وعدد من مناطق البلاد. وشهدت المواجهات بين الطرفين تصعيدا ملحوظا منذ تدخل دول عربية عدة تحت قيادة المملكة العربية السعودية، في النزاع إلى جانب الحكومة المعترف بها دوليا.
وأبدت الأمم المتحدة مرارا قلقها البالغ إزاء تدهور الوضع الإنساني في اليمن جراء الحرب، وخاصة في ضوء المواجهات المستمرة في محيط ميناء الحديدة على شاطئ البحر الأحمر، نظرا لأهميته كممر لإيصال مساعدات إنسانية لمحتاجيها في البلاد.
استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية الأمريكي دانيال كوتس، بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل.
إقرأ المزيد
ترامب للسيسي: سأزور مصر قريبا (فيديو)
وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، أن السيسي طلب من المسؤول نقل تحياته إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدا على متانة العلاقات المصرية الأمريكية، وجهود مكافحة الإرهاب، والتعاون الأمني والاستخباراتي.
ونقل كوتس إلى الرئيس المصري تحيات ترامب، مؤكدا حرص الولايات المتحدة على التنسيق المستمر مع مصر إزاء التحديات المختلفة التي تواجه البلدين.
استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد دانيال كوتس، رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية الأمريكي، وذلك بحضور السيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس رحب بالمسئول الأمريكي وطلب منه نقل تحياته إلى الرئيس "دونالد ترامب"، مؤكداً سيادته متانة العلاقات المصرية الأمريكية والأهمية التي توليها مصر لتدعيم وتعزيز وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، فضلا عن تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها كيفية التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات الراهنة.
التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المج

Comments

Popular posts from this blog

الحوثيون يعلنون عن مبادرة لوقف إطلاق الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على دول التحالف العربي

中国可助力遏制物种灭绝

هل يجوز التغاضي عن أخطاء المشاهير ولاعبي كرة القدم؟